أسعار الذهب العالمية تسجل أعلى مستوياته على الإطلاق.. ما سبب زيادة الطلب على الذهب؟

ارتفعت أسعار الذهب إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق خلال اللحظات القليلة الماضية من تعاملات يوم الخميس مع تزايد التوقعات بخفض أسعار الفائدة من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي وعدم اليقين بشأن الانتخابات الرئاسية الأمريكية مما عزز الطلب على السبائك، بينما ينتظر المتداولون البيانات الاقتصادية الأمريكية.

 

ارتفع الذهب الفوري بنسبة 0.5% إلى 2688.8 دولارًا للأوقية، متجاوزًا قمته السابقة البالغة 2685.60 دولارًا.

فيما ارتفعت العقود الآجلة للذهب الأمريكي بنسبة 0.45% إلى 2703 دولارًا.

 

هذا ما يحفز الطلب على الذهب

قال كبير المحللين في FXTM لقمان أوتونوجا: “مع اقتراب الانتخابات الأمريكية بأقل من ثلاثة أسابيع، من المرجح أن يظل الحذر في السوق موضوعًا رئيسيًا. ونظرًا للسباق المحتدم بين دونالد ترامب وكامالا هاريس، فإن هذا يضيف طبقة أخرى من عدم اليقين – مما يحفز الطلب على أصول الملاذ الآمن”.

ارتفع الذهب بأكثر من 30% حتى الآن هذا العام، مع ارتفاع قياسي مدفوعًا بالتوقعات بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيخفض أسعار الفائدة بشكل أكبر هذا العام بعد خفض كبير الشهر الماضي وعدم اليقين الجيوسياسي المستمر.

ومن المتوقع أيضًا أن يقوم البنك المركزي الأوروبي بخفض أسعار الفائدة للمرة الأولى منذ 13 عامًا في وقت لاحق من اليوم.

تميل أسعار الفائدة المنخفضة والتوترات الجيوسياسية إلى تعزيز السبائك، التي تعتبر أصلًا آمنًا ولا تدر أي فائدة.

ومن المتوقع أن يرتفع سعر الذهب إلى 2941 دولارًا للأوقية على مدى الأشهر الاثني عشر المقبلة، وفقًا لتوقعات المندوبين في الاجتماع السنوي لجمعية سوق السبائك في لندن في وقت سابق من هذا الأسبوع.

يترقب المستثمرين بيانات مبيعات التجزئة والإنتاج الصناعي في الولايات المتحدة لشهر سبتمبر وبيانات مطالبات البطالة الأسبوعية المقرر صدورها في وقت لاحق من اليوم.

Exit mobile version