إسطنبول..مهرجان البوسفور السينمائي يعلن لجان تحكيم دورته الـ12

 

أعلنت إدارة مهرجان البوسفور (بوغازيتشي) السينمائي أعضاء لجان تحكيم ستشرف على نسخته الـ12 المقرر تنظيمها في إسطنبول بين 18 و25 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، بشراكة إعلامية من وكالة الأناضول.

وقالت إدارة المهرجان في بيان، الجمعة، إن لجنة تحكيم الأفلام الطويلة المحلية ستكون برئاسة المخرج أطالاي طاش ديكن، وتضم الكاتب والمنتج جميل ياووز، ومدير التصوير أيوب بوز، وكاتبة السيناريو نورية بيليجي، والممثلة زينب تشامجي.

وأوضحت أن لجنة تحكيم المسابقة الدولية تضم المخرج والكاتب أبو بكر شوقي، والمنتج ومدير المهرجان أغرون دومي، ومنظم البرامج ومستشار المهرجان إدفيناس بوكستا، والمنتجة نيفينا سافيتش، والممثلة صدف أصغري.

وفي وقت سابق، أعلنت إدارة المهرجان أن لجنة تحكيم الأفلام الوثائقية ستضم المنتجة والمخرجة سفينتش يشيلتاش، والمخرج الفني فوك بيروفيتش، وجنك دميرقان عضو هيئة التدريس في قسم الإعلام والاتصال بجامعة إزمير كاتب شلبي.

وينظم المهرجان وقف البوسفور (بالتركية بوغازيتشي) للثقافة والفنون، في إسطنبول، بدعم من وزارة الثقافة والسياحة، والمديرية العامة للسينما، وبرعاية من شركة “توركسل”، والخطوط الجوية التركية، ورعاية إعلامية من مجموعة “تورك ميديا”.

ولمزيد من المعلومات يمكن زيارة موقع المهرجان (www.bogazicifilmfestivali.com)، أو حسابات المهرجان على منصات التواصل الاجتماعي.




Exit mobile version