عـالـمـيـة

اليابان تحترق! ارتفاع درجة الحرارة يؤدي إلى ارتفاع عدد الوفيات..الرقم مرعب

أُفيد أن عدد الوفيات في العاصمة اليابانية طوكيو بسبب ارتفاع درجات الحرارة وصل إلى 248. وأشير إلى أن معظم الضحايا كانوا من كبار السن ويعيشون وحدهم، وتم التأكيد على أهمية استخدام التكييف في التحذيرات الصادرة.
زادت درجة الحرارة المرتفعة بسبب تغير المناخ العالمي تأثيرها على اليابان. أفادت مكتب الفحص الطبي التابع لمحافظة طوكيو بأن عدد الأشخاص الذين فقدوا حياتهم بسبب الحرارة المفرطة بلغ 248 وفاة وفقًا للبيانات التي نشرتها.

تحذير “يرجى استخدام التكييف”
تبين من التحقيقات أن الأشخاص الذين توفوا كانوا في العمر بين 40 و 90 عامًا ، وتم تحديد أنه لم يتواجد تكييف الهواء في منازلهم أو مكاتبهم أو لم يتم استخدامه بشكل فعال. في بيان المكتب ، تم استخدام عبارة “غالبًا ما يعيش الأشخاص الذين فقدوا حياتهم وحدهم وهم في سن متقدمة ، مما يجعل من الصعب عليهم ملاحظة التغييرات المحيطة بهم ، ويمكن أن تصبح الأعراض أكثر شدة”.

في البيان الذي تشجع فيه استخدام التكييف ، ذكر “يمكن تجنب الوفاة بسبب الضربة الحرارية. لذلك يرجى استخدام التكييف في الأيام الحارة”.

في عام 2022 ، توفي 251 شخصًا
أعلن مكتب رفاهية المجتمع وصحة العامة التابع لمحافظة طوكيو في 9 يوليو عن وفاة 6 أشخاص بسبب الضربة الحرارية. وفقًا لتقرير شبكة NHK التلفزيونية ، توفي 251 شخصًا في طوكيو في عام 2022 بسبب ارتفاع درجة الحرارة.

زر الذهاب إلى الأعلى