Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مـنـوعــات

تركيا..اكتشاف أختام أمراءونبلاء تعود لأكثر من 3 آلاف عام

 

اكتشف علماء آثار أتراك عشرات الأختام العائدة لأمراء ونبلاء من الفترة الحثية، ويقدر عمرها بأكثر من 3 آلاف عام ، في ولاية سيواس وسط البلاد.

وعثر علماء الآثار على أكثر من 50 ختما تعود لأسرة ملكية وكبار الكتبة والكهنة والمسؤولين أثناء أعمال تنقيب مؤخرا بمنطقة “قايالي بنار” بولاية سيواس وسط تركيا، وكانت معروفة باسم “ساموها” في عهد الحثيين.

وتقود الدكتورة في قسم الآثار وتاريخ الفن بجامعة كوتش التركية، تشيغدم مانر فريق التنقيب في المنطقة.

وكشفت الحفريات حتى الآن عن آثار أبنية من عصر المستعمرات التجارية الآشورية القديمة، والفترات الحثية والرومانية والبيزنطية، وأطلال من العصر الروماني والبيزنطي المبكر.

وجرى أيضا خلال أعمال التنقيب اكتشاف العديد من أختام الملوك والأميرات والأمراء والمسؤولين الحثيين.

وأوضحت مانر في حديث للأناضول، أن التنقيب في المنطقة كشف أن الناس سكنوها دون انقطاع منذ العصر الحجري القديم وحتى العصر السلجوقي.​​​​​​​

بدوره، أوضح البروفيسور حسن بكر من الفريق أن الأختام التي تم العثور عليها كانت تستخدم لتأكيد أو تحديد ملكية مختلف الوثائق الإدارية أو الاقتصادية.

وذكر أن بين اللقى الأثرية المكتشفة، أختام تعود لأفراد من أسرة الملك الحثي خاتوشيلي الثالث، أي تقريبًا بداية القرن الثالث عشر قبل الميلاد، وكبار المسؤولين المرتبطين به.

 




زر الذهاب إلى الأعلى