Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخــبـار مـحـلـيـة

تركيا تساعد في إجلاء2120 أجنبيا من لبنان

 

أعلنت تركيا، الأربعاء، أنها ساعدت في إجلاء 2120 أجنبيا جوا من لبنان الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي.

أفادت بذلك مصادر في وزارة الخارجية التركية، للأناضول، في حديثها عن عمليات الإجلاء من لبنان حتى 16 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري (الأربعاء).

وقالت المصادر إن أنقرة ساعدت 2120 مواطنا أجنبيا من 21 دولة كانوا في لبنان على الوصول إلى بلدان وجهتهم جوا عبر تركيا.

وأوضحت أن الدول هي كندا، والولايات المتحدة، والدنمارك، وأستراليا، ونيوزيلندا، واليابان، والأرجنتين، ولبنان، وفلسطين، والفلبين، والمملكة المتحدة، وكوريا الجنوبية، وإندونيسيا، وأيرلندا، وإسبانيا، وصربيا، وروسيا، وفرنسا وفنلندا، والسويد، وأوزبكستان.

وسبق أن أجلت أنقرة 966 شخصا من لبنان عن طريق سفن، بينهم 878 مواطنا تركيا و24 مواطنا من جمهورية شمال قبرص وأقاربهم.

وبعد اشتباكات مع فصائل في لبنان، بينها “حزب الله”، بدأت عقب شن إسرائيل حرب إبادة جماعية على قطاع غزة في 7 أكتوبر 2023، وسعت تل أبيب منذ 23 سبتمبر/ أيلول الماضي نطاق الإبادة لتشمل جل مناطق لبنان بما فيها العاصمة بيروت، عبر غارات جوية، كما بدأت غزوا بريا في جنوبه.

وأسفر العدوان على لبنان إجمالا عن مقتل ألفين و350 شخصا، وإصابة 10 آلاف و906، بينهم عدد كبير من النساء والأطفال، فضلا عن أكثر من مليون و340 ألف نازح، وجرى تسجيل معظم الضحايا والنازحين منذ 23 سبتمبر الماضي، وفق رصد الأناضول لبيانات رسمية لبنانية حتى مساء الثلاثاء.




اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى