هذا ما قصفته إسرائيل في إيران

أعلن الجيش الإسرائيلي، في بيان السبت، “بدء تنفيذ ضربات موجهة بدقة على أهداف عسكرية في إيران، مؤكدا أن هذه العمليات تأتي ردا على الهجمات المستمرة من النظام الإيراني ضد إسرائيل خلال الأشهر الأخيرة”.

وأفادت وكالة فارس الإيرانية شبه الرسمية بأن الهجوم استهدف قواعد عسكرية رئيسية في غرب وجنوب طهران، دون الإعلان عن تفاصيل دقيقة حول حجم الأضرار.

كانت ضربات إسرائيلية، استهدفت السبت، مواقع عسكرية في العاصمة الإيرانية طهران ومدينة كرج المجاورة، تضمنت ثكنات ومستودعات أسلحة، وفقا لتقارير إعلامية.

ويأتي هذا الهجوم في إطار  عملية، قال الجيش الإسرائيلي إنها “دقيقة وموجهة”، مشيرا إلى أن هذه الضربات جاءت “ردا على الهجمات المتواصلة من قبل النظام الإيراني ضد إسرائيل على مدار الأشهر الأخيرة”.

وقال مسؤول إسرائيلي إن إسرائيل ركزت على مواقع تشكل تهديدا أمنيا حاليا، أو قد تشكل خطرا مستقبليا.

وكشف مسؤول في القيادة المركزية الأميركية  أن إسرائيل أبلغت الإدارة الأميركية مسبقا بنيتها شن الهجمات، مشيرا إلى أن القوات الأميركية لم تشارك في العملية.

واشنطن تعلق على الضربة الإسرائيلية ضد أهداف إيرانية
أعلن البيت الأبيض، الجمعة، أنه على علم بأن إسرائيل تنفذ ضربات موجهة على أهداف عسكرية في إيران دفاعا عن النفس.

 وأعلن البيت الأبيض لاحقا أنه على علم بالضربات التي نفذتها إسرائيل بداعي الدفاع عن النفس. كما ذكرت وكالة رويترز أن مسؤولا أميركيا، طلب عدم ذكر اسمه، أكد أن إسرائيل أخطرت الولايات المتحدة قبيل شن الهجمات على أهداف في إيران.

 

Exit mobile version